الرشيدية: المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضية بدرعة تافيلالت تعرض استراتيجيتها في ندوة صحفية
 18 أكتوبر 2017 10:05:40

استعرض المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة بدرعة تافيلالت أمس، الثلاثاء 17 أكتوبر 2017، بدار الشباب بوتلامين بمدينة الرشيدية، استراتيجية المديرية للعمل في القطاع خلال الفترة 2017 و2020، تحت شعار "الجهوية المتقدمة في خدمة الشباب والرياضة".

 

وأكد المدير الجهوي أن المديرية تعمل على مخططات بهدف النهوض بالقطاعين خلال تطوير البنية التحتية لدور الشباب وملاعب القرب والأندية النسوية، إضافة إلى صقل مواهب الشباب.

 

وأشار المتحدث في هذا الصدد إلى أن المديرية تسعى إلى تكوين قاعدة معطيات بشأن احتياجات الشباب والطفولة والمرأة في مجال اختصاص الوزارة، ومتابعة الوضع الرياضي على مستوى الجهة، والسعي في إعداد مخططات للتكوين المستمر والسهر على تتبع تنفيذها  وتقييمها.

 

ولفت المدير الجهوي للشباب والرياضة إلى أن المحاور الرئيسة لاستراتيجية عمل المديرية تركز أساسا على خلق ودعم الأنشطة والبرامج التنموية للجهة بشكل تشاركي، المساهمة إلى جانب الهيئات العمومية والجهة في إنجاز المشاريع الرياضية والشبابية ومشاريع مقاربة النوع، تحسين ظروف الاشتغال مع الشركاء وتفعيل العمل بمنظور جهوي، وكذا إنجاز برامج هادفة في إطار اتفاقيات شراكة مبرمة مع الجماعات المحلية والهيئات المعنية.

 

وعلى مستوى البرامج، أوضح المسؤول الجهوي لقطاع الشباب والرياضة بجهة درعة تافيلالت، أنها تشتغل في مجال التخييم على برامج العطلة للجميع، ومهرجانات الشباب والطفولة في مختلف المجالات، وبرامج محو الأمية وتكوين المرأة القروية، والتباري الرياضي، وغيرها.

 

وعن أهم المشاريع المستقبلية بجهة درعة تافيلالت في الفترة ما بين 2017 و2020، أشار المتحدث إلى إحداث ثلاث قاعات مغطاة للرياضة بكل من الرشيدية، تنغير وزاكورة، وإحداث ملاعب القرب من أصناف "أ"، "ب" و"س" بجميع الأقاليم التابعة للجهة، بناء دور للشباب وإحداث ملعب لكرة القدم بتنغير وغيرها.

 

المصدر: جنوب شرق 24/ متابعة


للتواصل مع

sudest24@gmail.com

أضف تعليقا

المرسل
عنوان الرسالة
محتوى الرسالة
أخبارنا
الدولية
الوطنية
الجهوية
المحلية
كلام الصحف
دين ودنيا
دين ودنيا
خدمات
حديث الصورة
خدمات للطلية
إعلانات
تعزية
خدمات عامة
رياضة
دولية
وطنية
محلية
ثقافة و فنون
منوعات
إبداعات
تراث قتي
تراث ثقافي
مجتمع مدنيفضاء المرأة
فضاء المرأة
حوارات علوم وتكنولوجيا
ابتكارات
متنوعة
اكتشافات
فيديو
Email:sudest24@gmail.com
© جميع الحقوق محفوظة لشبكة حنوب شرق اﻷخبريةية ©
Développé par:BOUTAHIRI MOHAMED