المنتخب الوطني المغربي للتايكوندو يحرز 12 ميدالية في البطولة العربية بفلسطين
الجمعة 06 أكتوبر 2017 07:25:35
أحرز المنتخب المغربي للتايكوندو 12 ميدالية من بينها 11 ذهبية وواحدة فضية في منافسات الدوري الدولي "جي 1" والدوري الدولي للشبان والشابات والبطولة العربية الثامنة للناشئين والناشئات، التي احتضنت فعالياتهما قاعة إيبيسا بمدينة رام الله الفلسطينية ما بين 26 و30 شتنبر الماضي، بمشاركة حوالي 500 لاعبا ولاعبة ينتمون لأزيد من 10 دول.

وعلم لدى الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو أن منافسات الدوري الدولي "جي 1" لفلسطين تميزت بانتزاع العناصر الوطنية خمس ميداليات ذهبية بواسطة كل من أميمة البوشتي في وزن أقل من 53 كلغ، وأميمة لعرج الفائزة (وزن أقل من 57 كلغ)، ورضا البناي (وزن أقل من 63 كلغ)، وأشرف محبوبي (ذهبية وزن أقل من 74 كلغ) ونور الدين الخيضر الفائز بلقب أقل من 87 كلغ.

ولم يحالف الحظ مواطنهم إبراهيم بورقية المشارك ضمن فئة وزن أقل من 66 كلغ، في تحقيق أي ميدالية وذلك بعد انهزامه أمام البطل الأولمبي الأردني أحمد أبو غوس، وبهذه النتيجة استطاع المغرب احتلال الرتبة الثانية ضمن صنفي الذكور والإناث.

وأضاف المصدر ذاته أن المغرب أحرز، كذلك، ميداليتين ذهبيتين في الدوري الدولي للشبان والشابات بواسطة كل من صفية صالح التي فازت بلقب وزن أقل من 55 كلغن وفارس فاطمة التي توجت بلقب وزن أقل من 68 كلغ. وبهذه النتيجة احتل المغرب المركز الثاني لفئة الشابات ضمن هذه المنافسة.

وأشار المصدر إلى أن العناصر الوطنية لم تكتف بهذه النتيجة المشرفة التي تم تحقيقها ضمن هاتين المنافستين الدوليتين بل استطاعت أيضا بسط سيطرتها على العديد من فئات والأوزان المشاركة ضمن البطولة العربية الثامنة للناشئين والناشئات، حيث انتزعت أميمة البوشتي لقب وزن أقل من 52 كلغ، وندى لعرج ذهبية وزن أقل من 59 كلغ، ثم فاطمة الزهراء أبو فارس الفائزة بذهبية وزن أقل من 68 كلغ، بينما اكتفت صفية صالح بالميدالية الفضية لوزن أقل من 55 كلغ.

أما أشرف محبوبي فقدانفرد بصدارة فئة وزن أقل من 78 كلغ، لتكون الحصيلة الإجمالية لهذه البطولة العربية الثامنة هي أربع ميداليات ذهبية وأخرى فضية.

 
المصدر: و م ع


للتواصل مع

sudest24@gmail.com

أضف تعليقا

المرسل
عنوان الرسالة
محتوى الرسالة
أخبارنا
الدولية
الوطنية
الجهوية
المحلية
كلام الصحف
دين ودنيا
دين ودنيا
خدمات
حديث الصورة
خدمات للطلية
إعلانات
تعزية
خدمات عامة
رياضة
دولية
وطنية
محلية
ثقافة و فنون
منوعات
إبداعات
تراث قتي
تراث ثقافي
مجتمع مدنيفضاء المرأة
فضاء المرأة
حوارات علوم وتكنولوجيا
ابتكارات
متنوعة
اكتشافات
فيديو
Email:sudest24@gmail.com
© جميع الحقوق محفوظة لشبكة حنوب شرق اﻷخبريةية ©
Développé par:BOUTAHIRI MOHAMED