لوموند: الجزائر ماضية في ازدرائها للمهاجرين الأفارقة
الجمعة 06 أكتوبر 2017 07:24:09
لم تمر سياسة الجزائر تجاه المهاجرين القادمين من جنوب الصحراء دون أن تثير استنكارا عارما، عبرت عنه صحيفة "لوموند" الفرنسية التي وضعت الجارة الشرقية في فوهة مدفع النقد.
 

ونشرت "لوموند" ربورتاجا تناول مظاهر الحيف والمعاملة غير اللائقة التي تتعامل بها السلطات الجزائرية ضد المهاجرين الأفارقة، مشيرة إلى أن الأولى لا تزال تواصل عمليات الترحيل القسري للمهاجرين وإجلائهم عن ترابها في ظروف لا إنسانية.

وفيما أوردت "لوموند" نقلا عن إحصائيات جمعوية تفيد بوجود 100 ألف مهاجر إفريقي فوق ترابها، أكدت أن دخول أراضي الجارة الشرقية بشكل غير قانوني يستوجب الحبس النافذ لمدة شهرين، وهو ما يكرس توجه الحكومة الجزائرية الذي تنظر للأفارقة نظرة ازدراء.

ولم تنس "لوموند" الإحالة على تصريحات سابقة لأحمد أويحيى الوزير الأول الجزائري، الذي كان عبر عن موقف معاد للمهاجرين القادمين من دول جنوب الصحراء وقد وصفهم بمصدر المخدرات والإجرام.

نفس المنطق الذي يتبناه أحمد أويحيى، والذي عبر عنه الأخير قبل تنصيبه خلفا لعبد المجيد تبون، (نفس المنطق) يتبناه عبد القادر مساهل وزير الخارجية الجزائري الذي أفاد بأن هؤلاء المهاجرين يشكلون تهديدا للأمن العام في البلاد، كما أكدت ذلك الصحيفة الفرنسية.

المصدر: جنوب شرق 24/ عن منارة


للتواصل مع

sudest24@gmail.com

أضف تعليقا

المرسل
عنوان الرسالة
محتوى الرسالة
أخبارنا
الدولية
الوطنية
الجهوية
المحلية
كلام الصحف
دين ودنيا
دين ودنيا
خدمات
حديث الصورة
خدمات للطلية
إعلانات
تعزية
خدمات عامة
رياضة
دولية
وطنية
محلية
ثقافة و فنون
منوعات
إبداعات
تراث قتي
تراث ثقافي
مجتمع مدنيفضاء المرأة
فضاء المرأة
حوارات علوم وتكنولوجيا
ابتكارات
متنوعة
اكتشافات
فيديو
Email:sudest24@gmail.com
© جميع الحقوق محفوظة لشبكة حنوب شرق اﻷخبريةية ©
Développé par:BOUTAHIRI MOHAMED