"إناكتوس المدرسة الحسنية" يحل ثالثا في ربع نهاية أكبر منافسة عالمية بلندن
 04 أكتوبر 2017 07:21:21
ارتقى فريق "إناكتوس المدرسة الحسنية للأشغال العمومية" إلى المرتبة الثالثة في ربع نهاية أكبر مسابقة عالمية لإحداث المقاولة الاجتماعية "إناكتوس وورلد كاب" التي نظمت ما بين 26 و28 شتنبر الماضي بلندن.
 

وأوضح بلاغ ل"إناكتوس موروكو" اليوم الثلاثاء أنه "بفضل المشاريع ذات التأثير القوي التي قدمها خلال هذه الدورة، تمكن المغرب من احتلال المركز الثالث في ربع نهاية هذه المسابقة بعد منافسة قوية مع فرق أستراليا وكوريا الجنوبية وزمبابوي وطاجيكستان".

 

يذكر أن فريق "إناكتوس المدرسة الحسنية للأشغال العمومية" فاز بلقب البطولة الوطنية للسنة الثانية على التوالي، خلال مباراة وطنية جرت يوم 20 يونيو الماضي تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 

وكان سفير المغرب بالمملكة المتحدة السيد عبد السلام أبو درار حاضرا خلال حفل ختام كأس العالم التي فاز بها فريق إناكتوي الهند .

 

وبهذه المشاركة، يضيف البلاغ، تنهي (إناكتوس موروكو)، التي تحظى بدعم مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط وبرنامج شبكة المقاولات لمؤسسة المكتب، سنة أخرى من مواكبة أربعة آلاف طالب بالمغرب، قاموا بتطوير أزيد من 250 مشروع لفائدة أزيد من 195 ألف مستفيد عبر أنحاء المملكة.

 

وشارك المغرب هذه السنة من خلال ثلاث مقاولات إيكولوجية هي "ميستومار"، وحدة دائرية مدفونة تحت الأرض تبلغ سعتها 14 متر مكعب تمكنها هندستها والمواد المستخدمة في بنائها من أن تكون بمثابة غرفة تبريد تم تصورها للحفاظ على المنتجات الفلاحية خلال فترة تصل إلى ستة أشهر، و"كومبوم" المشروع الرامي إلى تثمين فائض إنتاج التفاح بمنطقة امسمرير من خلال إنتاج منتجات مشتقة .

 

كما يتعلق الأمر ب"إيكودوم"، المشروع المبتكر الذي يهدف إلى تطوير تصور بناء يقوم على تكويم أكياس البوليبروبيلين المملوءة بمزيج من التربة الطبيعية والاسمنت. وتمكن هذه الطريقة من توفير هائل مقارنة بالطرق التقليدية (50 بالمائة من الوقت المخصص للبناء و70 بالمائة من الحصيلة الطاقية).

 

وتعد مسابقة (وورلد كاب إناكتوس) أكبر منافسة عالمية لإحداث المقاولات الاجتماعية الطلابية، إذ تجمع متنافسين منتمين ل 36 دولة على مدى ثلاثة أيام . ويعرض ممثلو البلدان تأثير مشاريعهم أمام أزيد من 300 حكم، يمثلون الشركات متعددة الجنسيات الرائدة في مختلف القطاعات.

 
المصدر: و م ع


للتواصل مع

sudest24@gmail.com

أضف تعليقا

المرسل
عنوان الرسالة
محتوى الرسالة
أخبارنا
الدولية
الوطنية
الجهوية
المحلية
كلام الصحف
دين ودنيا
دين ودنيا
خدمات
حديث الصورة
خدمات للطلية
إعلانات
تعزية
خدمات عامة
رياضة
دولية
وطنية
محلية
ثقافة و فنون
منوعات
إبداعات
تراث قتي
تراث ثقافي
مجتمع مدنيفضاء المرأة
فضاء المرأة
حوارات علوم وتكنولوجيا
ابتكارات
متنوعة
اكتشافات
فيديو
Email:sudest24@gmail.com
© جميع الحقوق محفوظة لشبكة حنوب شرق اﻷخبريةية ©
Développé par:BOUTAHIRI MOHAMED