"البرلمان العربي" يدعو لتأجيل إجراء استفتاء انفصال إقليم كردستان عن العراق
الخميس 21 شتنبر 2017 12:29:37

دعا رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي، رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني، إلى تأجيل إجراء الاستفتاء حول انفصال الإقليم عن جمهورية العراق.

وقال السلمي، في بيان، اليوم الخميس، إن البرلمان العربي "يتطلع إلى تأجيل الاستفتاء حول استقلال الإقليم عن جمهورية العراق خاصة في ظل الظروف الداخلية والدولية والإقليمية الحالية"، داعيا بارزاني إلى "الاستعاضة عن هذا الإجراء بالجلوس إلى طاولة الحوار للتوصل لحل يرضي جميع الأطراف، ويضمن حقوق الجميع ويؤمن وحدة واستقرار دولة العراق بكل مكوناتها وأطيافها".

 

وأضاف السلمي، أن البرلمان العربي "حريص كل الحرص على حقوق الشعب الكردي كما يحرص على حقوق الشعب العربي"، مشددا على اهتمام البرلمان العربي بدعم الشعب العراقي بكافة مكوناته دون تمييز.

 

وكان رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني، طالب بتوفير ضمانات مقابل تأجيل الاستفتاء، مؤكدا أن الاستفتاء على الانفصال سيُجرى في موعده المقرر بعد أسبوع، واعتبر أن البدائل المقدمة من المجتمع الدولي لم تكن مقنعة، بينما يتواصل التنديد الدولي والإقليمي بالاستفتاء، وسط تحذيرات من اندلاع أعمال عنف.

 

يذكر أن مسعود بارزاني كان قد أعلن، في سابع يونيو الماضي، عن إجراء استفتاء شعبي حول انفصال الاقليم عن العراق في 25 شتنبر الحالي، وسط معارضة عربية ودولية كبيرة.

 

 
المصدر: وكالات


للتواصل مع

sudest24@gmail.com

أضف تعليقا

المرسل
عنوان الرسالة
محتوى الرسالة
أخبارنا
الدولية
الوطنية
الجهوية
المحلية
كلام الصحف
دين ودنيا
دين ودنيا
خدمات
حديث الصورة
خدمات للطلية
إعلانات
تعزية
خدمات عامة
رياضة
دولية
وطنية
محلية
ثقافة و فنون
منوعات
إبداعات
تراث قتي
تراث ثقافي
مجتمع مدنيفضاء المرأة
فضاء المرأة
حوارات علوم وتكنولوجيا
ابتكارات
متنوعة
اكتشافات
فيديو
Email:sudest24@gmail.com
© جميع الحقوق محفوظة لشبكة حنوب شرق اﻷخبريةية ©
Développé par:BOUTAHIRI MOHAMED