مجلس الأمن يبحث أوضاع "الروهينغا" في جلسة طارئة
 30 غشت 2017 11:41:58

 

أكد المندوب البريطاني لدى الأمم المتحدة ماثيو رايكروفت، أن أعضاء مجلس الأمن الدولي وافقوا على طلب بلاده عقد جلسة طارئة اليوم الأربعاء  30 غشت الجاري، لبحث الأوضاع في ميانمار.

 

وأوضح رايكروفت، أن الجلسة تهدف لتسليط الضوء على التقارير التي تشير لحصول أعمال عسكرية استفزازية وتزايد تدفق اللاجئين، والتأكيد على أن المجلس مستعد للرد على تلك التطورات.

 

وقال المسؤول البريطاني في وقت سابق "نحتاج لمواجهة قضايا طويلة الأمد في أراكان، ونحث جميع الأطراف على ضبط النفس".

و من جهته، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن قلقه العميق إزاء التقارير عن مقتل مدنيين خلال الحملة الأمنية في ولاية أراكان.

 

وأعلن تأييده الكامل لتوصيات تقرير اللجنة التي يرأسها الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة كوفي أنان، وحث حكومة ميانمار على تنفيذها بصورة فعالة.

 

و أدانت منظمة التعاون الإسلامي "التدمير الممنهج" لقرى أقلية الروهينغا على أيدي جماعات تتمتع بدعم قوات الجيش والشرطة، مما دفع الآلاف إلى الفرار. واستنكرت الاستخدام "العشوائي" للقوة العسكرية، "بما في ذلك المدفعية الثقيلة" ضد السكان المدنيين.

 

وحذرت المنظمة في بيان من "تعرض استقرار المنطقة بأسرها للخطر، ما لم يتم تحقيق معايير المساواة والعدالة والمواطنة للأقلية المسلمة".

 

يُذكر أن جيش ميانمار ارتكب خلال الأيام الماضية انتهاكات جسيمة ضد حقوق الإنسان بإقليم أراكان حيث يستخدم القوة المفرطة ضد مسلمي الروهينغا.

 
المصدر: وكالات


للتواصل مع

sudest24@gmail.com

أضف تعليقا

المرسل
عنوان الرسالة
محتوى الرسالة
أخبارنا
الدولية
الوطنية
الجهوية
المحلية
كلام الصحف
دين ودنيا
دين ودنيا
خدمات
حديث الصورة
خدمات للطلية
إعلانات
تعزية
خدمات عامة
رياضة
دولية
وطنية
محلية
ثقافة و فنون
منوعات
إبداعات
تراث قتي
تراث ثقافي
مجتمع مدنيفضاء المرأة
فضاء المرأة
حوارات علوم وتكنولوجيا
ابتكارات
متنوعة
اكتشافات
فيديو
Email:sudest24@gmail.com
© جميع الحقوق محفوظة لشبكة حنوب شرق اﻷخبريةية ©
Développé par:BOUTAHIRI MOHAMED