بالرشدية.. الشيخ بلمدني يُحاضر في موضوع "القران الكريم في التعليم الأصيل وترسيخ قيم المواطنة"
اﻹثنين 22 ماي 2017 15:33:41

 

نظمت "جمعية البعث والتجديد للتعليم للصيف الجديد" مساء أمس الأحد، محاضرة في موضوع "القران الكريم في التعليم الأصيل وترسيخ قيم المواطنة"، أطرها الشيخ عبد الله بلمدني، وذلك بقاعة فلسطين بالقصر البلدي بمدينة الرشيدية.


وأبرز بلمدني، في محاضرته، شروط الاستفادة من القرآن الكريم، مؤكدا على ضرورة "خرق العادة" في تعامل المسلم وعلاقته بكتاب الله تعالى، من خلال التخلص من الشهوات المكبلة، وإطلاق النفس إلى الله، لافتا الانتباه إلى أن شهر رمضان (شهر القرآن) فرصة مواتية لتجديد العلاقة بالقرآن الكريم قراءة وتدبرا.


ودعا إلى ضرورة "مصاحبة" القرآن الكريم "صحبة ليلية" مع الكتاب المسطور، و"صحبة نهارية" من خلال التأمل في خلق الله تعالى من الموجودات في البر والبحر والجو، أي "الكتاب المنظور".


وشدد الشيخ على أن الارتباط بالقرآن الكريم "يصنع لنا المواطن الصالح المصلح الذي يقدم نفسه وماله حماية للوطن"، لافتا الانتباه إلى ضرورة المواحفظة على الوطن "عبادة وليس عادة"، مؤكدا أن الخير في هذه الأمة مادامت فئة منها تهتم بالدعاء إلى الله والدعوة إلى الله ضرورة، أي تصاحب الدعاء بالدعوة.


وقال إنه لا يمكن التحليق بدون هذين الجناحين "الدعوة والدعاء"، وأكد أن من خصائص امة النبي محمد صلى الله عليه وسلم "قيام بالليل دعاء ودعوة في النهار".

المصدر: جنوب شرق / متابعة


للتواصل مع

sudest24@gmail.com

أضف تعليقا

المرسل
عنوان الرسالة
محتوى الرسالة
أخبارنا
الدولية
الوطنية
الجهوية
المحلية
كلام الصحف
دين ودنيا
دين ودنيا
خدمات
حديث الصورة
خدمات للطلية
إعلانات
تعزية
خدمات عامة
رياضة
دولية
وطنية
محلية
ثقافة و فنون
منوعات
إبداعات
تراث قتي
تراث ثقافي
مجتمع مدنيفضاء المرأة
فضاء المرأة
حوارات علوم وتكنولوجيا
ابتكارات
متنوعة
اكتشافات
فيديو
Email:sudest24@gmail.com
© جميع الحقوق محفوظة لشبكة حنوب شرق اﻷخبريةية ©
Développé par:BOUTAHIRI MOHAMED