السلطات تصدر قرارا بإغلاق مسجد "الواحة" بمدينة الرشيدية
اﻹثنين 13 فبراير 2017 13:54:32

 

قالت جريدة الرأي المغربية إن السلطات المختصة بمدينة الرشيدية تتجه نحو إغلاق ثم هدم مسجد "الواحة" بحي الواحة بمدينة الرشيدية، "الذي بناه المُحسنون، وذلك بعدما تسلمته المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية، قبل حوالي سنتين، من أجل إكمال أشغال بنائه".

 

ونقلت الجريدة عن مصادرها أن والي جهة درعة تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية، أصدر قرارا عامليا بإفراغ وإغلاق مسجد “الواحة”، “فوريا”، وذلك بناء على محضر اللجنة الإقليمية لتتبع حالة بنايات المساجد بإقليم الرشيدية، التي اوصت بذلك.

 

 

وأضافت أن خبرة أجراها مكتب دراسات أوصت بـ”هدم” المسجد المعني وإعادة بنائه، مشيرة إلى أن فيها “عيوبا كثيرة” في بناء المسجد المذكور وات تكلفة معالجتها ستكون “عالية”.

 

 

وقالت المصادر نفسها إن محضر اللجنة المعنية لم يشر إلى بعض العيوب التقنية في بناء مسجد “الواحة”، التي قال إنها “كثيرة”، والتي استدعت إغلاقه “حفاظا على سلامة المرتفقين”.

 

وأردفت الجريدة ذاتها أن  "الرأي العام المحلي ينتظر الكشف عن الخبرة التي أنجزها مكتب الدراسات المكلف وتوضيح “العيوب الكثيرة” المتواجدة ببناء المسجد المذكور، “وإلا فقد يبقى الشك حول الخلفيات الحقيقية لقرار إغلاقه”، خصوصا بعد “مسلسل الشد والجذب” بين المصلين ومندوبية أحمد التوفيق بسبب عزل خطيب للجمعة بالمسجد".

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: جنوب شرق 24/ متابعة


للتواصل مع

sudest24@gmail.com

أضف تعليقا

المرسل
عنوان الرسالة
محتوى الرسالة
أخبارنا
الدولية
الوطنية
الجهوية
المحلية
كلام الصحف
دين ودنيا
دين ودنيا
خدمات
حديث الصورة
خدمات للطلية
إعلانات
تعزية
خدمات عامة
رياضة
دولية
وطنية
محلية
ثقافة و فنون
منوعات
إبداعات
تراث قتي
تراث ثقافي
مجتمع مدنيفضاء المرأة
فضاء المرأة
حوارات علوم وتكنولوجيا
ابتكارات
متنوعة
اكتشافات
فيديو
Email:sudest24@gmail.com
© جميع الحقوق محفوظة لشبكة حنوب شرق اﻷخبريةية ©
Développé par:BOUTAHIRI MOHAMED