مجلس الريصاني يُصادق بالإجماع على مشاريع وُصفت بالمهمة لساكنة الجماعة
الخميس 09 فبراير 2017 10:40:07

 

صادق مجلس جماعة مولاي علي الشريف (الريصاني)، الثلاثاء، على جدول أعمال دورة فبراير، والتي تضمنت مشاريع مهمة لفائدة ساكنة الجماعة.

 

ووافق أعضاء المجلس، باستثناء مستشار واحد، على برمجة فائض الميزانية للسنة المالية 2016، والبالغ أزيد من مليون و700 ألف درهم، لفائدة بناء حجرات دراسية وأسوار وتهيئة واجهتي مدرستين عموميتين، وإصلاح وتأهيل المجزرة الجماعية، ومساهمة في مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

 

كما صادق المجلس، على اتفاقية للشراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2016) من أجل تهيئة وتجهيز فضاء ترفيهي للأطفال بمدخل النادي النسوي بجماعة مولاي علي الشريف، وعلى برنامج العمل المتعلق به، وعلى اتفاقية أخرى من أجل تهيئة فضاء عمومي بحي علال بن عبد الله بالجماعة وكذا برنامج العمل المرتبط بها.

 

وعلى مستوى دعم الأنشطة الرياضية، وافق أعضاء المجلس الجماعي لبلدية مولاي علي الشريف على اتفاقية للشراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2016 ) من أجل تهييء الملعب الرياضي للقرب (شطر تكميلي ) بحي علال بن عبد الله، وكذا على برنامج العمل المتعلق بالمشروع، كما تمت المصادقة على اتفاقية للشراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من أجل صرف التعويضات الخاصة بفريق تنشيط الحي ذاته.

 

من جهة أخرى، صادق المجلس على ملحق التدبير المفوض لقطاع التطهير السائل بين المجلس والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وكذا على اتفاقية للشراكة بين المجلس و جمعية علال بن عبد الله للثقافة والتنمية والرياضة والبيئة والأعمال الاجتماعية حول تسيير الملعب الرياضي للقرب بحي علال بن عبد الله، واتفاقية أخرى مع شبكة تافيلالت للجمعيات التنموية بالريصاني.

 
المصدر: جنوب شرق 24/ متابعة


للتواصل مع

sudest24@gmail.com

أضف تعليقا

المرسل
عنوان الرسالة
محتوى الرسالة
أخبارنا
الدولية
الوطنية
الجهوية
المحلية
كلام الصحف
دين ودنيا
دين ودنيا
خدمات
حديث الصورة
خدمات للطلية
إعلانات
تعزية
خدمات عامة
رياضة
دولية
وطنية
محلية
ثقافة و فنون
منوعات
إبداعات
تراث قتي
تراث ثقافي
مجتمع مدنيفضاء المرأة
فضاء المرأة
حوارات علوم وتكنولوجيا
ابتكارات
متنوعة
اكتشافات
فيديو
Email:sudest24@gmail.com
© جميع الحقوق محفوظة لشبكة حنوب شرق اﻷخبريةية ©
Développé par:BOUTAHIRI MOHAMED