كماشة رينارد ولدغة عليوي تكسران عقدة الأسود
 25 يناير 2017 09:20:03

 

اعتمد هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب المغربي، على أسلوب "الكماشة الدفاعية" لتأمين الخط الخلفي من هجمات كوت ديفوار، بينما منح رشيد عليوي التفوق لفريق الأسود، ليكسر عقدة المغاربة.

وتمكن منتخب المغرب من الفوز على كوت ديفوار بنتيجة 1-0، اليوم، الثلاثاء، في الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية، ليتأهل الفريق إلى الدور ربع النهائي لأول مرة منذ نسخة 2004، كذلك حقق أول فوز على فريق الأفيال منذ 23 عاما.

وراهن رينارد على نفس الأسلوب الذي لعب به في مباراتي الكونغو الديمقراطية وتوجو، مع الدفع بيوسف الناصري من البداية، بدلا من عمر قادوري، حيث أراد أن يعطي دفعة هجومية بالثنائي بوحدوز والناصري.

وأدرك رينارد أن المنتخب الإيفواري سيضغط بقوة كونه دخل المباراة على أمل الفوز فقط من أجل التأهل، لذلك تحمل اللاعبون الضغط من البداية.

وعانى حمزة منيدل كثيرا خلال المباراة، إذ اعتمد منتخب كوت ديفوار على جبهته معظم أوقات اللقاء، خصوصا في الشوط الثاني، إلا أن الكماشة الدفاعية التي جهزها رينارد كانت حاضرة، وأوقفت زحف الأفيال، علما بأن أسلوب المدير الفني اعتمد أيضا على عنصر المباغتة، فجاء الهدف من تسديدة مفاجئة من عليوي، إثر هجمة مرتدة منظمة.

المصدر: عن موقع كورة


للتواصل مع

sudest24@gmail.com

أضف تعليقا

المرسل
عنوان الرسالة
محتوى الرسالة
أخبارنا
الدولية
الوطنية
الجهوية
المحلية
كلام الصحف
دين ودنيا
دين ودنيا
خدمات
حديث الصورة
خدمات للطلية
إعلانات
تعزية
خدمات عامة
رياضة
دولية
وطنية
محلية
ثقافة و فنون
منوعات
إبداعات
تراث قتي
تراث ثقافي
مجتمع مدنيفضاء المرأة
فضاء المرأة
حوارات علوم وتكنولوجيا
ابتكارات
متنوعة
اكتشافات
فيديو
Email:sudest24@gmail.com
© جميع الحقوق محفوظة لشبكة حنوب شرق اﻷخبريةية ©
Développé par:BOUTAHIRI MOHAMED