الجرف.. جنازة مهيبة لتوديع الفقيد الطالب عبد الرحيم الحسناوي
اﻷحد 27 أبريل 2014 09:46:13

عاشت مدينة الجرف، زوال أمس، السبت 26 أبريل، على إيقاع جنازة مهيبة للطالب الجامعي، عبد الرحيم الحسناوي، المتوفي أول أمس الجمعة، نتيجة اعتداء مسلح لطلبة محسوبين على فصيل النهج القاعدي جرى الخميس الماضي بالمركب الجامعي ظهر المهراز بفاس.

  

وعرف تشييع جنازة الحسناوي حضور طيف متنوع من الشخصيات من إقليم الرشيدية ومن خارجه، أبرزهم رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، ووزير التعليم العالي لحسن الداودي والوزير المنتدبة سمية بنخلدون، بالإضافة إلى نائب رئيس حركة التوحيد والإصلاح عمر بنحماد، وعميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمكناس، التي كان يدرس بها الطالب المقتول.

 

وتمت الجنازة في أجواء مهيبة، اختلطت فيها الدموع بالتكبيرات والتهليلات، شعارات رفعها الحضارون، الذين كان معظمهم من الطلبة المنتمين لمنظمة التجديد الطلابي، إضافة إلى أبناء مدينة الجرف، ومدن أخرى كالدار البيضاء، مكناس، فاس وخريبكة.

 

وأوصى رئيس الحكومة، عبد الإله بن كيران الطلبة الحاضرين بعدم رد الإساءة بالإساءة، والحرص على استقرار البلاد وعدم الانجرار إلى العنف، مؤكدا أن التعليمات الملكية دعت إلى مواجهة العنف في الفضاء الجامعي بصرامة، و"هو ما ستعمل عليه الحكومة بكل جد"، يضيف بنكيران.

 

وانهار وزير التعليم العالي، لحسن الداودي، بالبكاء، عاجرا عن إتمام كلمته، واكتفى بالقول "هذا منكر.. هذا عار ما يجري في جامعتنا"، مضيرا هو أيضا إلى التعليمات الملكية الصارمة بهذا الشأن.

 

من جهته، أكد مولاي عمر بنحماد، نائب رئيس حركة التوحيد والإصلاح على ضرورة الحفاظ على السلمية في الرد واتباع الطرق القانونية وإبدال الشر بالخير إلى أن ينتصر الخير.

 

أما حامي الدين عبد العالي، رئيس منتدى الكرامة لحقوق الإنسان، فاعتبر أن الطلبة المعتدين على الحسناوي "مغرر بهم" من طرف جهات، قال أنه يجب التحقيق لمعرفتها ومحاسبتها.

المصدر: جنوب شرق 24 – الجرف


للتواصل مع

sudest24@gmail.com

أضف تعليقا

المرسل
عنوان الرسالة
محتوى الرسالة
أخبارنا
الدولية
الوطنية
الجهوية
المحلية
كلام الصحف
دين ودنيا
دين ودنيا
خدمات
حديث الصورة
خدمات للطلية
إعلانات
تعزية
خدمات عامة
رياضة
دولية
وطنية
محلية
ثقافة و فنون
منوعات
إبداعات
تراث قتي
تراث ثقافي
مجتمع مدنيفضاء المرأة
فضاء المرأة
حوارات علوم وتكنولوجيا
ابتكارات
متنوعة
اكتشافات
فيديو
Email:sudest24@gmail.com
© جميع الحقوق محفوظة لشبكة حنوب شرق اﻷخبريةية ©
Développé par:BOUTAHIRI MOHAMED