هل تقوم السلطات بالرشيدية بهدم البناء غير القانوني قرب الكلية كما فعلت سلطات البيضاء بأمر ملكي؟
الخميس 28 يناير 2016 16:25:26

 

سارعت السلطات بمدينة الدار البيضاء إلى هدم المقر التجاري للشركة العقارية العامة التابعة لصندوق الإيداع والتدبير، المتواجدة على مستوى الشريط الساحلي للعاصمة الاقتصادية،  بعد أمر ملكي  من قبل الملك محمد السادس، الذي  فطن الى أنه قد شيد في اطار غير قانوني، أثناء مروره من عين المكان، حسب ما ذكرته جريدة "هبة بريس الإلكترونية".

 

الجريدة ذاتها قالت إن  الجهات المعنية شرعت فورا وبدون تردد، في هدم المقر، الذي شيد خارج القانون، فوق مكان كان مخصصا للمساحات الخضراء، و تسبب في حجب هذه العمارة الإطلالة على البحر، و هو ما فطن اليه الملك، بمجرد مروره من أمامه.

 

المثير للانتباه في هذه النازلة أنها تشبه إلى حد كبير البناء "غير القانوني"، الذي هو عبارة عن "مطبعة عصرية"، في ملكية محيي الدين الأنصاري، ابن نائب رئيس مجلس المستشارين والقيادي في حزب الاستقلال، محمد الأنصاري، غير أن الاول، أي البناء غير القانوني بالدار البيضاء هُدم بأمر ملكي، فيما لم تتحرك السلطات بالرشيدية لهدم البناء "غير القانوني" المتواجد بالقرب من الكلية متعددة التخصصات بالرشيدية.

 

والعجيب في الأمر أن كلا البناءين مشيدان في فضاءات مخصصة في الأصل للمساحات الخضراء، كما هو الشأن بالنسبة للمطبعة العصرية لمحيي الدين الأنصاري، الذي ما زال ورش البناء بها مستمرا من دون رخصة بناء وفوق ساحة خضراء، كما ينص على ذلك تصميم التهيئة المنشور في الجريدة الرسمية.

 

فهل سيتم هدم هذا البناء "غير القانوني" أم أن صاحبه سيستمر في البناء "خارج القانون"، رغم أن المحكمة الإدارية حكمت بعدم قبول دعوى رفعها صاحب المشروع ضد المجلس البلدي للرشيدية من أجل إلغاء قرار بوقف البناء والهدم؟  

 

 

 

المصدر: جنوب شرق 24/ متابعة


للتواصل مع

sudest24@gmail.com

أضف تعليقا

المرسل
عنوان الرسالة
محتوى الرسالة
أخبارنا
الدولية
الوطنية
الجهوية
المحلية
كلام الصحف
دين ودنيا
دين ودنيا
خدمات
حديث الصورة
خدمات للطلية
إعلانات
تعزية
خدمات عامة
رياضة
دولية
وطنية
محلية
ثقافة و فنون
منوعات
إبداعات
تراث قتي
تراث ثقافي
مجتمع مدنيفضاء المرأة
فضاء المرأة
حوارات علوم وتكنولوجيا
ابتكارات
متنوعة
اكتشافات
فيديو
Email:sudest24@gmail.com
© جميع الحقوق محفوظة لشبكة حنوب شرق اﻷخبريةية ©
Développé par:BOUTAHIRI MOHAMED