البيجيدي يُؤسس فرعا له بـ
اﻹثنين 30 مارس 2015 16:07:23

 

أعلن حزب العدالة والتنمية عن تأسيس محلية له بجماعة "عين الشعير" بإقليم فجيج، وذلك يوم 29 مارس الجاري.

 

وفيما يلي نص بلاغ المؤتمر التأسيسي، الذي توصلت شبكة "جنوب شرق 24" الإخبارية بنسخة منه.

 

بلاغ تأسيس كتابة محلية جديدة لحزب العدالة والتنمية ب " جماعة عين الشعير " إقليم فجيج

 

سعيا منها الى توسيع قاعدة مناضليها وهياكلها المحلية وانفتاحها على العالم القروي بالإقليم ترأست الكتابة الاقليمية لحزب العدالة والتنمية بفجيج مؤتمرا تأسيسيا لمحلية جديدة بالجماعة القروية “عين الشعير” يوم الاحد 8 جمادى الثانية 1436الموافق ل 29مارس 2015 , وقد اختير كشعار لهذا المؤتمر  "الاصلاح مواطنة وتعاون ومسؤولية من اجل التنمية المحلية ".

 

في الجلسة الافتتاحية بعد قراءة آيات بينات من الذكر الحكيم دعا الكاتب الاقليمي السيد محمود حداد  في كلمته الى تصحيح تمثلات الناس للسياسة وإعادة الاعتبار للعمل السياسي بشكل يضمن التدبير المعقلن لمصالح الناس وبحكامة جيدة كما ركز على التحديات التي يطرحها التقسيم الجهوي الجديد ومامنحه مشروع القانون الجديد من صلاحيات مهمة وقوية لرئيس الجهة مما يتطلب البحث عن نخب سياسية حقيقية قادرة على المساهمة في تنمية محلية حقيقية كما دعا اعضاء الحزب الى التعاون مع الغير من أجل الخير . وبعدها تحدث عن المسار السياسي الذي عرفه المغرب والذي توج بدستور 2011, وعن اهم الانجازات وحصيلة الحزب في تدبير الشان العام والتي كانت جد مشرفة , في ظل التحديات والاكراهات المطروحة .

 

دور الشباب والمراة في عملية التنمية محور مداخلة الاستاذ محمد الماحي نائب الكاتب الاقليمي لما لهم من مقدرة على العطاء ولما يتميزون به من مقدرات ومهارات لا تتوفر إلا في جيلهم مبرزا الدور الهام الذي حظي به في دستور 2011 وخاصة الفصل 33 و170 كما دعا الشباب الحاضر ومن خلاله شباب الجماعة الى الانخراط في العمل السياسي بقوة وفاعلية.

 

وبعدها تم الانتقال الى انتخاب اعضاء المكتب المحلي وقد اسفرت العملية عن انتخاب السيد حسن قاسمي كاتبا محليا , ونائبته الاخت مريم منصوري, ثم بقية الاعضاء .

 

و فور انتخابه أكد الكاتب المحلي المنتخب ان تأسيس الكتابة المحلية الجديدة من شأنه المساهمة مع كل الشرفاء  في تنمية المنطقة بعيدا عن اي صراع مع اية جهة كانت مؤكدا مده يد التعاون الى كل من  له غيرة  عن جماعة  "عين الشعير" لرفع التهميش والاقصاء الذي تعيشه منذ سنين .

 

المصدر: جنوب شرق 24


للتواصل مع

sudest24@gmail.com

أضف تعليقا

المرسل
عنوان الرسالة
محتوى الرسالة
أخبارنا
الدولية
الوطنية
الجهوية
المحلية
كلام الصحف
دين ودنيا
دين ودنيا
خدمات
حديث الصورة
خدمات للطلية
إعلانات
تعزية
خدمات عامة
رياضة
دولية
وطنية
محلية
ثقافة و فنون
منوعات
إبداعات
تراث قتي
تراث ثقافي
مجتمع مدنيفضاء المرأة
فضاء المرأة
حوارات علوم وتكنولوجيا
ابتكارات
متنوعة
اكتشافات
فيديو
Email:sudest24@gmail.com
© جميع الحقوق محفوظة لشبكة حنوب شرق اﻷخبريةية ©
Développé par:BOUTAHIRI MOHAMED