المعارضة: اختلالات بالجملة بالمجلس الجماعي بمدغرة والساكنة الضحية الأكبر
السبت 21 فبراير 2015 16:07:23

 

انعقدت يوم الإثنين 16 فبراير على  الساعة  العاشرة صباحا  الدورة العادية لجماعة شرفاء مدغرة ، و كان من أهم نقاطها دراسة الحساب الإداري لسنة 2014 و المصادقة عليه.

 

ويعتبر الحساب الإداري المراة العاكسة  لطبيعة تحركات  وتوجهات المجلس الجماعي في جماعة  معينة، وهو  ما  كان  جليا  على  مستوى مختلف الأبواب التي تضمنها الحساب الإداري لجماعة امدغرة.

 

ففي اتصال لنا  محمد  الحداد مستشار جماعي من  المعارضة بجماعة مدغرة، وجهت  له جنوب شرق 24 سؤال حول  تقييمه  لدورة المجلس  الأخيرة، وصرح  لنا أن الأمر "مؤسف جدا لما تؤول له الأوضاع في هذه الجماعة  الفقيرة"، وأنها "تسييرها  يعرف اختلالات  عميقة جدا".

 

ويضيف المستشار المنتمي إلى  المعارضة أن هذه الاختلالات "كثيرة" وأورد لنا  مثالين على ذلك بمثابة إشكالين أساسيين تعرفهما الجماعة، "الأول يتمثل في تضخم  الفائض كل سنة نتيجة عدم تنفيذ  المجلس لمجموعة  من البرامج التي كانت مسطرة سابقا"، أما  الثاني  فيتعلق بكون  المجلس "يعمل جاهدا على تنمية  مداخيل الجماعة و لا أدل  على  ذلك هو   كون حولي 94 بالمائة من مداخيل الجماعة  تشكلها الضريبة  على  القيمة المضافة"، يضيف نفس المصدر.

المصدر: جنوب شرق 24


للتواصل مع

sudest24@gmail.com

أضف تعليقا

المرسل
عنوان الرسالة
محتوى الرسالة
أخبارنا
الدولية
الوطنية
الجهوية
المحلية
كلام الصحف
دين ودنيا
دين ودنيا
خدمات
حديث الصورة
خدمات للطلية
إعلانات
تعزية
خدمات عامة
رياضة
دولية
وطنية
محلية
ثقافة و فنون
منوعات
إبداعات
تراث قتي
تراث ثقافي
مجتمع مدنيفضاء المرأة
فضاء المرأة
حوارات علوم وتكنولوجيا
ابتكارات
متنوعة
اكتشافات
فيديو
Email:sudest24@gmail.com
© جميع الحقوق محفوظة لشبكة حنوب شرق اﻷخبريةية ©
Développé par:BOUTAHIRI MOHAMED