بالرشيدية.. شبكة نساء الأطلس تافيلالت تنظم دورتها الحقوقية الثانية
الثلاثاء 30 دجنبر 2014 16:07:23

 

نظمت شبكة نساء الأطلس تافيلالت، بشراكة مع وزارة  العدل والحريات، الدورة التكوينية الحقوقية الثانية بمركب النهضة بالرشيدية، وذلك لفائدة 50 مشاركا من ممثلي هيئات المجتمع المدني ومهتمين بالملف الحقوقي بمنطقة الجنوب الشرقي، تحت شعار: "من اجل فعل حقوقي مواطن".

 

وذكرت رئيسة الشبكة، فاتحة الشوباني، في كلمة بالمناسبة، بأهداف الدورة المتمثلة في "تقوية قدرات ومهارات هيئات المجتمع المدني" و"ضرورة ترجمة هذه الأهداف إلى واقع ملموس يخدم مصالح المواطنين  ويدافع عن قضاياهم المشروعة في انسجام وتناغم تام مع المصلحة العليا للوطن" .

 

وأطر الدورة التكوينية المدرب أناس مشيشي  الذي استعرض  مع المشاركين أهم الخلاصات المتعلقة بإعداد التقارير والعرائض  والملتمسات الحقوقية التي كانت موضوع الدورة السابقة واستعرض أهم عناصر التقارير الحقوقية.

 

و عرض المشاركون، إثر ذلك، التقارير حيث تم الاستماع إلى تقرير حول الوضعية الحقوقية للنساء السلاليات بالجنوب الشرقي مع الاستاذة لطيفة مسليمو، رئيسة جمعية المراة المدغرية، ُم تقرير حول وضعية  الاسرة بمنطقة الجنوب الشرقي مع الاستاذة رشيدة عستيوى، رئيسة جمعية الام للتنمية الاسرية بكلميمة، ثم مدكرة مطلبية حول الحق في متابعة الدراسة الجامعية مع الاستاذة سعيدة بن هاشم، وأخرى حول رد الاعتبار لربات البيوت مع الاستاذة مريم العلوي، رئيسة جمعية ام البنين للعناية بالاسرة.

 

وأبدى المشاركون ملاحظاتهم على مستوى الشكل والمضمون للتقارير والمذكرات المعروضة. وانتقلوا عقب ذلك إلى ورشات اعداد المراسلات الادارية.

المصدر: جنوب شرق 24


للتواصل مع

sudest24@gmail.com

أضف تعليقا

المرسل
عنوان الرسالة
محتوى الرسالة
أخبارنا
الدولية
الوطنية
الجهوية
المحلية
كلام الصحف
دين ودنيا
دين ودنيا
خدمات
حديث الصورة
خدمات للطلية
إعلانات
تعزية
خدمات عامة
رياضة
دولية
وطنية
محلية
ثقافة و فنون
منوعات
إبداعات
تراث قتي
تراث ثقافي
مجتمع مدنيفضاء المرأة
فضاء المرأة
حوارات علوم وتكنولوجيا
ابتكارات
متنوعة
اكتشافات
فيديو
Email:sudest24@gmail.com
© جميع الحقوق محفوظة لشبكة حنوب شرق اﻷخبريةية ©
Développé par:BOUTAHIRI MOHAMED